طرق تنظيف الميكرويف بدون تعب

طرق تنظيف الميكرويف: الميكرويف أصبح من الاجهزة الكهربائية التى لا غنى عنها فى اى منزل لأنها تعتبر افضل الوسائل الآمنة لتسخين وطهى الطعام بدون إشعال النار كما يوجد فى الموقد والذى يشكل خطراً شديداً فى إستخدامه بسبب الخوف من نشوب الحرائق والتعرض للسعات النيران عند إشعال أعواد الثقاب .

لذا فيلجأ الأغلبية إلى شراء الميكرويف نظراً لسهولة إستخدامه وسرعة تسخينه للطعام على مقدار ضبط الانسان له ولكن مع هذه المميزات نجد أن كثرة إستخدام الميكرويف تعرضه للإتساخ بسبب سقوط بقايا الطعام به وأيضاً الدهون والأبخرة التى تلتصق به من الداخل وتؤدى هذه الأشياء إلى وجود رائحة غير طيبة للميكرويف والذى يستدعى البدء فى تنظيفه كل فترة معينة وفى هذا المقال سوف نعرض عليكم افضل واسهل الطرق في تنظيف الميكرويف .

وللعلم ان ترك الميكرويف لفترات طويلة بدون تنظيف يؤثر سلباً على أدائه وقوته فى تسخين وطهى الطعام ولعلك تتسائل عزيزى القارىء عن الطرق التى سوف نتبعها فى تنظيف الميكرويف وهى طرق بسيطة للغاية ولا تحتاج الى مجهود كبير فقط تابع معنا .

طرق تنظيف الميكرويف والمواد المستخدمة

المواد التى سوف نستخدمها فى تنظيف الميكرويف هى :

1- طبق كبير نسبياً ولكن نراعى حجمه لأننا سوف ندخله بالميكرويف .

2- كوب من الماء .

3- عصر ليمونتين فى كوب .

4- برتقالة ونقطعها الى نصفين أو ليمونة كبيرة الحجم .

5- كوب صغير من الخل .

6- قطعة من الإسفنج .

إقرأ ايضاً: أفضل شركة تنظيف منازل بمكة

طريقة الإستخدام

يتم وضع كوب الماء بالطبق ونضع معه عصير الليمون وأيضاً الخل ونضع البرتقالة النصفين معهم او الليمونة وندخلهم بالميكرويف ثم نغلقه ونشغل الميكرويف على درجة حرارة كبيرة لمدة بسيطة مثلاً لدقيقتين ثم افتحى الميكرويف سنجد ان جوانب الميكرويف بأكملها قد امتلأت بالأبخرة .

بعد ذلك نخرج الطبق الموجود به المواد السابق ذكرها ثم نفصل الكهرباء تماماً عن الميكرويف ونتركه لبعض الوقت حتى يبرد نسبياً ثم نبدأ بإستخدام الإسفنجة فى مسح جميع جوانبه وستجدى ان الدهون وبقايا الطعام الملتصقة قد اختفت تماماً مع التنظيف بالإسفنجة  وبعد الإنتهاء من تنظيف الميكرويف من الداخل ننظفه من الخارج ونترك بابه مفتوحاً للتهوية وبذلك ستعيدى الميكرويف الى وضعه الأصلى كأنه جديد تماماً وستجدى أيضاً أن الروائح قد إختفت .

طرق التخلص من الروائح الكريهة بالميكرويف 

أحيانا نجد ان الميكرويف تحول لونه إلى اللون الأصفر من الداخل بفعل الدهون والابخرة وعدم التنظيف المستمر ويمكننا إزالة اللون الأصفر بواسطة قطنة مشبعة بمادة الأسيتون وهى طلاء الأظافر الخاص بالفتيات وستجد ان اللون قد اختفى تماماً وايضاً يعتبر الكحول من اقوى المواد المستخدمة فى التنظيف مع قطعة من القماش النظيف وستجدى أن الميكرويف من الداخل والخارج أصبح جديد .

نأتى للروائح الكريهة التى تسببت بها انواع الأطعمة المختلفة التى تترك أثراً بعد تسخينها أو طهيها بالميكرويف والتى تسعى ربة المنزل الى التخلص منها بشتى الطرق ويوجد مواد كثيرة تساعدنا على التخلص من الروائح الغير طيبة بالميكرويف مثل القهوة الجاهزة توضع بكوب وتترك بالميكرويف طوال اليوم وهو مغلق وستمتص جميع الروائح الكريهة .

ايضأ إذا لم تكن القهوة جاهزة فيمكننا وضع ملعقتين او ثلاثة من مسحوق القهوة فى الماء وتسخينه لخمس دقائق ووضعه بالميكرويف وأيضاً توجد مادة صودا الخبز الشديدة الفاعلية فى التخلص من الروائح وتترك ايضاً فى العبوة الخاصة بها بداخل الميكرويف لمدة 12 او 10 ساعات وستجدى نتيجة رائعة .

إقرأ ايضاً: افضل شركة تنظيف منازل بالطائف

نصائح هامة مستخدمة فى طرق تنظيف الميكرويف والمحافظة عليه

1- لا تتركى الميكرويف بدون تنظيف لفترات طويلة وتكون بقايا الطعام عالقة به مع الرائحة الكريهة بل حاولى تنظيفه بإستمرار .

2- بعد إستخدام الميكرويف إحرصى على مسحه بقطعة من القماش النظيف من الداخل والخارج لأن بقايا الطعام لا تلتصق على الفور ولكن إذا تم إهمالها وتركها وحتى يستمر الميكرويف نظيف دائماً .

3- إستخدام طرق التنظيف السابق ذكرها كل شهر او شهر ونصف على الأكثر للحفاظ على الميكرويف من الإتساخ وحتى لا تقل كفائته .

4- يجب عند طهى او تسخين الطعام بالميكرويف تغطية الطعام لعدم انتشار الروائح والابخرة .

5- اتركى باب الميكرويف مفتوحاً بعد الانتهاء من تنظيفه وبعد كل إستخدام للتهوية .

تحدثنا فى هذا المقال عن اهم طرق تنظيف الميكرويف وطرق الحفاظ عليه والتخلص من الروائح العالقة به فنرجو أن نكون قد أفدناكم وننصحكم بإستخدام الطرق السابقة فهى فعالة للغاية وتم تجربتها وأثبتت نجاحها .

85 / 100 SEO Score

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *